أهم بيانات وإحصائيات StatCounter عن ليبيا على الصعيد انظمة التشغيل

نُبْذَة عن Stat counter هي أداة لتحليل حركة مرور البيانات على الإنترنت تأسست في عام 1999 تستمد إحصاءات Stat Counter مباشرة من الزيارات 3 ملايين موقع تأسست الأداة من قبل Aodhan Cullen وهو في عمر الـــ 16 . لا يزال الرئيس التنفيذي لشركة Stat Counter . تلقت الشركة جائزة “Internet Hero” في جوائز Eircom Golden لعام 2008 , كما تم اختياره كأفضل رجل أعمال شاب في أوروبا لعام 2007 من مجلة ”Business Week“ في عام 2008 ، تجاوزت الشركة مليوني عضو عالميًا .


(المزيد…)

الأسئلة الثلاث المهمة قبل إطلاق مشروعك الخاص

نواة كل مشروع هي فكرة هذا المشروع، وقد ترد لذهنك العديد من الأفكار التي تظن أنها بالإمكان أن تكون نواةٌ لمشاريع عملاقة، وقد تصل -للأسف- لمرحلةٍ تقع فيها بحب هذه الأفكار، ويتعذر عليك حينها رؤية أوجه القصور الواضحة في أفكارك. لذا ينبغي عليك دومًا النظر ودراسة أفكارك بواقعية أكثر، وحتى يتسنى لك ذلك فيجب عليك أن تسأل نفسك الأسئلة الثلاث أدناه، فمن يدري قد تكتشف أنك لاتفهم فكرتك الخاصة بشكل جيد، وقد تخرج بفكرة عظيمة جديدة لم تكن قد خطرت على بالك أصلاً.

(المزيد…)


بلّغ: تطبيقٌ للمجتمع!

رغم انتهاء العمليات الحربية في بنغازي، فإن خطر الموت لازال يداهم العشرات من المدنيين، فإن كانت الحرب وضعت أوزارها فإن مخلفاتها لم تفعل. العشرات يواجهون خطر الموت أو الإصابات البالغة نتيجةُ للألغام ومخلفات الحرب في بنغازي

من منطلق مسؤوليتنا الاجتماعية، ومن باب اهتمامنا بأرواح وسلامة أحبائنا كما أفراد المجتمع ككل، تعاونّا في سديم التقنية مع كل من تطوير للأبحاث، وفنون إنتربرايز؛ لإنتاج تطبيق “بلّغ” الذي نأمل من خلاله تقديم يد العون والمساهمة في أنقاذ حياة الناس.

عملنا في سديم على إخراج الفكرة التي تلقيناها من شركة تطوير إلى النور وتذليل العقبات التقنية والفنية أمامها لتخرج بأفضل صورة من حيث التعامل وسرعة الاستجابة من قبل المواطن والسلطات المعنية، على حد سواء.

فالتطبيق المتاح حاليًا على سوق پلاي، يسمح لمستخدمي الهواتف الذكية بنظام تشغيل الأندرويد القيام بالتبليغ عن أي جسم مشبوه أو مخلفات حربية يشتبه في ضررها. لقد عكف فريقنا على تصميم وتطوير التطبيق بأبسط شكلٍ ممكن. حيث يتيح التطبيق لمستخدميه الإبلاغ بدقة عالية وبأسلوبٍ بسيط خالٍ من التعقيد على المستخدم، ووافي التفاصيل من حيث المكان وحالة الجسم المبلغ عنه للجهات المختصة في ذات الوقت.

إننا نأمل بعملنا هذا، تحقيق هدفنا بإيجاد حلول تكنولوجية  للمشاكل التي تواجهنا في حياتنا اليومية، فبلّغ، حتى لا يبلغ عنك!


إليك خطوات إنشاء تطبيق على الهواتف الذكية

ليس سرًا مدى انتشار تطبيقات الهواتف المحمولة اليوم؛ في الواقع فإنه وبحسب احصائية نشرت من قبل Flurry على نطاق الولايات المتحدة هذا العام فإن معدل استخدام الفرد للهاتف المحمول يصل الى خمس ساعات يوميًا ويشير هذا التقرير أيضًا إلى زيادة سريعة لهذا الرقم بنسبة 20% عن نهاية العام المنصرم.

(المزيد…)


لماذا ندون؟

بعد أشهر طوال من عمل سديم في سوق التقنية، بات من الجلي لفريق عملنا ضرورة إيجاد منصة لنشر معرفتنا الناشئة مع احتكاكنا بالعملاء، منصةً يمكنها أن تقلل من الفجوة ما بين الطرفين!

(المزيد…)